Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech
Get Adobe Flash player
مستمرين معاكم بإذن الله 2008-2024 **** #لان_لجيشنا_تاريخ_يستحق_أن_يروي **** ***** إنشروا تاريخنا وشاركونا في معركة الوعي **** تابعونا علي قناة اليوتيوب 1100+ فيديو حتي الان **** تابعونا علي صفحات التواصل الاجتماعي** أشتركوا معنا في رحلاتنا لمناطق حرب أكتوبر **** يرجي استخدام خانة البحث **** *** تابعونا علي تليجرام - انستجرام - تويتر

الاسلحة التي وردتها أمريكا الي أسرائيل لحرب غزة 2023

 

تم الإعلان عن ذخيرة الولايات المتحدة لإسرائيل في حرب غزة

وثيقة صدرت من البنتاجون مفصلة عن السلاح المورد إلى إسرائيل بناء على طلب "مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى"، مع تصاعد أصوات الديمواقراطيين داخل الكونجرس من افتقار ادارة بايضن للشفافية.

كتبت أوديد يارون وبن شامويل- هارتز - 16/11/2023

عشرات الآلآف من القذائف المدفعية 155 MM والآلاف من من القذائف الخارقة للتحصينات، و200 مسيرة كاميكاز

تلك هي فقط بعض الأسلحة التي طلبتها إسرائيل من الولايات المتحدة منذ بداية الحرب على غزة.

كشفت وثيقة البنتاجون التي نشرتها بلومبرج يوم الأربعاء عن تفاصيل تلك الطلبية، التي جاءت بناء على طلب"مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى" في نهاية أكتوبر. كما اشتملت القائمة على

2000 صاروخ هيلفاير بقذائف موجه بالليزر لمقاتلات الأباتشي،

و36000 قذائف مدفعية من عيار 30MM . حيث ان طائرات الإباتشي هي العاملة باستمرار منذ الساعات الأولى لحرب 7 اكتوبر لتغطية القوات البرية في غزة وعلى الحدود اللبنانية.

وحسب هذه الوثيقة، تم ايصال هذه القذائف والذخيرة إلى إسرائيل. كما طلبت إسرائيل صواريخ خارقة للتحصينات محمولة على الأكتاف بعيار 3.000 M141 من صنع Nammo Talley Defence ولها القادرة على اختراق 20 سم في الأسمنت. وصل منها بالفعل 1800 عن طريق البحر مع نهاية أكتوبر الماضي.

كما طلبت إسرائيل 400 قذيقة هاون عيار 120 mm. وحسبما اعلن موقع بلومبرج أن القائمة تضمنت 200 مسيرات دون طيار تحمل يدويا و600 مسيرةغطس متفجرة صناعة Aero Vironment. مثل هذه المسيرات تعمل بمدى 40 كم ومدة طيران أكثر من 40 دقيقة مزودة بالكاميرات واجهزة استشعار اشعة تحت الحمراء. هذه المسيرات دون طيار تم شحنها أيضًا إلى أوكرانياةمع رؤوس حربية مزودة بقذائف امريكية Javelin، وخارقة للتصحينات ..

وحسب الموقع العسكري Breaking Defense طلب الجيش الأمريكي أكثر من 100 مسيرة من هذا النوع لإستخدامه الخاص في اكتوبر الماضي، مما يعني أن المخازن خلت من هذه المسيرات.

وتؤكد الوثيقة أن اسرائيل سيعاد إليها اثنان من بطاريات القبة الحديدية، التي بيعت من قبل إلى الولايات المتحدة، والتي يبدو انها اختارت نظامًا مختلفًا و 312 Tamir (انظمة اعتراض)، جميعها شحنت عن طريق البحر إلى إسرائيل.

أكثر السلاح الذي أثار الجدل هو 57000 قذيفة مدفعية عيار 155MM، نقل جزئًا منها على الأقل من مخازن الولايات المتحدة في إسرائيل إلى أوروبا للحرب في أوكرانيا.

واثارت هذه الخطوة حفيظة الحقوقيين و المسؤولين الفلسطينيين، لإستخدام مثل هذه المدفعية في مكان مكتظ بالسكان كقطاع غزة. ويعد نقص القذائف المدفعية مشكلة شائعة في العديد من حروب إسرائيل، وحول العالم.ووقعت وزارة الدفاع الإسرائيلية وال Elbit عقدًا في يوليو الماضي بمئات الملايين من الدولارات للحصول على مثل هذه القذائف.

واشتملت القائمة على 75مركبة قتالية خفيفة متعددة المهام، البعض منها وصل بالفعل. كما طلبت إسرائيل باجهزة رؤية ليلية PVS-14 تصنيع Elbit وL3 Harris عدد 3500 وصلوا بالفعل.

وأحد انواع هذه الأسلحة أثار جدًلأ كبيرًا وهو 20000 رشاش من نوع AR-15، حتى أن الولايات المتحدة هددت بوقف الإمتدادات لما علمت أن وزير الأمن الوطني إيتما بن غفير وزع السلاح علي المستوطنين لأسباب أمنية والتي يمكن أن تفسر سياسيًأ.

الديموقراطيون يعربون عن قلقهم

تصاعدت أصوات الديموقراطيين في الكونجرس إزاء شفافية ادارة بايضن والإعلان عن بيع السلاح لإسرائيل وهو ما يعد تناقضًأ مع الذات، مع تقارير عن بيع مماثل لأوكرانيا. وتحث الإدارة الأمريكية القيادة فيها على تمرير إشعارات إلى الكونجرس في كل ما يخص الدول المتلقية لمساعدات عسكرية." ما أوكده لكم هو تقديم الدعم لإسرائيل بكل الأشكال، فكيف سندعم اوكرانيا لاحقًا" حسب المتحدثة سابرينا سنج.

في حين أن دعم أوكرانيا يمرر عبر سلطات أقل، مما يتيح "سرعة التسليم والخدمات من مخازن وزارة الدفاع إلى الدول الأجنبية والمنظمات الدولية استجابة للطواريء المفاجئة. واثار دعم اسرائيل عسكريا باعتبارها حالة طارئة جمودًأ وشكل مازق سياسي في واشنطون. ووافق البيت الأبيض على توقف مؤقت للدعم يوم الثلاثاء، للإبقاء على الحكومة منفتحة علي ما سيحدث في مجلس الشيوخ. والجهود لا تشتمل على مساعدات إضافية لإسرائيل.

ووصلت مفاوضات ربط المساعدات الإسرائيلية والأوكرانية إلى طريق مسدود.

ترجمة لميس فايد

المصدر

https://www.haaretz.com/israel-news/security-aviation/2023-11-16/ty-article/shells-laser-guided-missiles-and-bunker-busters-the-munitions-the-u-s-supplied-israel/0000018b-d3b9-dffa-adef-f7b990750000

Share
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech